How الطاقة البديلة can Save You Time, Stress, and Money.

Wiki Article



استخدامُك هذا الموقع هو موافقةٌ على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية. ويكيبيديا ® هي علامة تجارية مسجلة لمؤسسة ويكيميديا، وهي منظمة غير ربحية.

أصبحت طاقة الرياح أكثر شيوعًا في معظم دول العالم، حيث أن الابتكارات الجديدة التي تسمح لمزارع الرياح بالظهور تجعلها أكثر شيوعًا، وباستخدام التوربينات الكبيرة لاستيعاب الرياح المتاحة كطاقة للتشغيل يمكن للتوربينات تشغيل مولد لإنتاج الكهرباء. 

وينطبق الأمر ذاته على الأنظمة الحياتية والمجتمعات البشرية التي أوجدها الإنسان منذ القدم، وأفضت إلى ظهور مجموعة متنوعة ووفيرة من الأنظمة الآلية المثيرة التي تعمل في سبيل خدمة البشرية.

الطاقة الحرارية الأرضية، كما يوحي الاسم، مشتقة من حرارة الأرض نفسها.

عدا عن مميزاتها، تمتلك الطاقة البديلة بعض العيوب أيضاً، ومن عيوب استخدام الطاقة البديلة:[٢]

كما أوضحت دراسة لفريق الباحثين العالميين بقيادة باول كروتزن في مركز ماكس بلاك للكيمياء في مدينة ماينز الألمانية أن الطاقة الحيوية تنتج كمية أكبر من الانبعاثات الضارة بالبيئة بالمقارنة مع الطاقة الأحفورية النقية.

حيث تعمل هذه الغازات على تشكيل طبقة في الغلاف الجوي تعمل على حبس الحرارة داخل غلاف الكرة الأرضية، والنتيجة هي العديد من التأثيرات الضارة؛ كالعواصف القوية والمتكررة، ارتفاع مستوى سطح البحر والانقراض.[١]

مقالات ذات صلة تقليل الاعتماد على مصادر الطاقة غير النظيفة، فبالإضافة لدورها في تلويث البيئة فإن التكنولوجيا المعتمدة على استخراجها من باطن الأرض تُسبّب حدوث الزلازل.

وتنقسم الطاقة الحرارية الجوفية إلى الماء وبخار الماء، ووفق نظام وآلية معينة يجري ضخ هذه الطاقة إلى الأعلى لتحريك محركات وتوربينات قادرة على توليد الكهرباء وتخزينها لاحقا.

تكنولوجيا استخدام الرياح لتوليد الطاقة الكهربائية هي أسرع مصادر توليد الكهرباء الجديدة نمواً على الصعيد العالمي. ويتم إنتاج الطاقة من الرياح بواسطة محركات (أو تربينات) ذات ثلاثة أذرع تديرها الرياح توضع على قمة أبراج طويلة وتعمل كما تعمل المراوح، ولكن بطريقة عكسية فبدل استخدام الكهرباء لإنتاج الرياح كما تفعل المراوح، تقوم هذه التوربينات باستعمال الرياح لإنتاج الطاقة.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

وفي ضوء تكاليف التركيب وأداء التكنولوجيات المتجددة اليوم، وتكاليف التكنولوجيات التقليدية تظلّ الحقيقة هي: أن توليد الطاقة المتجددة ما برح بصورة متزايدة يتنافَس كتفاً بكتف مع المحروقات الأحفورية وبغير دعم مالي.

ارتفاع أسعار الطاقة، وارتفاع المواد الخام وندرتها والصراع عليها، والتوجه نحو المواد الغذائية وسبل النقل والتخزين؛ كلها تعزز القناعة بأن الطاقة البديلة هي الحل الأوحد والأهم والأجدى على مستوى تفكير الأفراد والمؤسسات والدول في هذا العصر بلا منازع.

ما هي مصادر الطاقة البديله.مصادر الطاقة البديله وأثرها على البيئةمصادر الطاقة الغير متجددة.مصادر مختلفة للطاقة.

Report this wiki page